القائمة الرئيسية

الصفحات

8 أسباب تمنع جمسك من حرق الدهون و طرق علاجها


السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حبايب قلب مين جربت الموضوع ده حتكلم فيه عن أسباب ضعف حرق الدهون فى الجسم و طرق علاج ضعف حرق الدهون .

تيجي واحدة صحبتك ولا حد من قرايبك و تكون مليانة شوية و انتى بسم الله ماشاء الله وزنك كويس و محافظة على روتينك الصحى فى تناول الوجبات و بتتحركى كتير و بتبعدى عن السهر و الانفعال ، و تقولك يا بختك يا بختك جسمك حلو يا عينى عليا انا تخينة و تقولك أصل أنا عندى الحرق ضعيف .



أسباب ضعف حرق الجسم للدهون .



تتمثل هذه الأسباب فى الأتى

1-أن تعانين من الامساك رغم اتباعك لحمية غذائية ( دايت )….. و هذا يضعف الحرق جدالأن السموم التى تكون فى الجسم لايتم التخلص منها و تظل مختزنة بالجسم .


2- الاصابة بفقر الدم (الانيميا ) تضعف حرق دهون الجسم .
3- عدم الانتظام فى تناول الوجبات و هذه المشكلة يعانى منها الكثير من الأشخاص و تكون من أكثر الأسباب فى زيادة وزن الجسم .

4- اهمال تناول الخضروات فى الوجبة….. لأن الخضار من الاكلات التى تزود الحرق لانها تحتوى على سعرات حرارية منفخفضة جدا غير أنها تقلل الاحساس بالجوع و تعطى الجسم كل المعادن و الفيتامينات اللازمة لعملية التمثيل الغذائي و بناء الأنسجة و تجديد الخلايا .

5-قلة الحركة و النشاط و الكسل و أصبح كل شىء حتى الطعام تيك أواي و أصبح الحصول على متطلباتنا اليومية بمكالمة هاتفية يأتيك عامل التوصيل إلى المنزل و انت لا تتحرك أو تفعل شىء أن تعتقد أن النشاط أن أذهب إلى النادى الرياضى للممارسة التمارين الرياضية بل بالعكس أن مجرد ذهابك إلى العمل مشيًا على الأقدام يزيد نشاطك و يرفع من معدل جسم لحرق الدهون .

6-قلة شرب الماء…. لان الماء يساعد على التخلص من السموم فيزيد معدل حرق الجسم للدهون و تكون الكمية الواجب شربها فى اليوم من الماء ما لا يقل عن لترين من الماء بمعدل ثمان أكواب .

7-الاصابة ببعض الأمراض .مثل امراض التهاب الغدد الدرقية و ضعف افراز هرمون الدرقية وتكيس المبايض و عدم انتظام الدورة الشهرية وعدم ضبط الضغط والسكر فى الدم .

8- بعض الأدوية التى يتم تناولها لعلاج أمراض أري مثل الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون وبعض الأدوية المضادة للأكتئاب و أيضا تناول أقراص منع الحمل و حقن منع الحمل الشهرية أو ثلاث أشهر تسبب ضعف الحرق .

علاج الحرق الضعيف

أولا معرفة سبب ضعف حرق الدهون بالجسم و علاجه اذا كان عضويا .

ثانيا تنظيم أوقات تناول الوجبات و الحرص على تناول ثلاث وجبات فى اليوم و الاهتمام بوجبة الافطار و عدم تأخير وجبة العشاء و عدم النوم بعد الأكل مباشرة يستحسن الانتظار ساعتين على الأقل بعد العشاء حتى تنعمي بنوم هادىء .

ثالثا شرب كميات وفيرة من المياه و عدم تعطيش الجسم و تقدر الكمية المناسبة من المياه التى يجب أن يتناولها الشخص فى اليوم بعدد 8 أكواب أى ما يعادل لترين ماء .

رابعا الحركة و عدم الكسل و نوم مبكرا و الاستيقاظ مبكرا و الحرص على تأدية الصلوات الخمس فى مواعيدها .

خامسا يمكنك تناول بعض الأدوية و الكبسولات التي تزيد من معدل حرق الدهون بالجسم .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات