القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة عمل سلطة بابا غنوج فى المنزل

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حبايب قلب مين جربت أقدم لكم فى هذه المشاركة طريقة عمل سلطة بابا غنوج الشهية فى المنزل حيث أن سلطة بابا غنوج تعتبر من المقبلات المشهورة فى الشرق الأوسط و تحبها كل الدول العربية ولا تفرغ منها سفرة عربية .
سلطة البابا غنوج قريبة جدا من المتبل اليونانى و لكن المتبل يوضع عليه لبن مكثف عوضًا عن الطحينة .

مكونات سلطة بابا غنوج

حبة باذنجان كبيرة رومى .
طحينة بيضاء .
بقدونس أخضر طازج .
ثوم .
زيت زيتون .
ملح .
شطة ناشفة ( مجففة ) حارة ( ملهلبة ) .

طريقة عمل سلطة بابا غنوج فى المنزل .

تشوى الباذنجة الكبيرة فى الفرن أو يمكنك شويها على نار البوتاجاز من فوق بوضع صاجة و خفض النار تحتها و قلبها من الأجناب حتى تمام الشوي .
نقوم بتقشير الباذنجان و نضعها فى طبق بمقاس مناسب و ندهكها ( نفركها ) بالشوكة و نضع عليها 3 ملاعق كبيرة من الطحينة البيضاء أو حسب الرغبة ونقلبهم جيدا ، ثم نضع عليهم البقدونس الأخضر الطازج المقطع و نقلبهم و نضع الثوم تقريبا ملعقة كبيرة ثوم مهروس ( مدقوق ) جيدًا و نقلبهم ثم نضع زيت الزيتون حوالى 4 ملاعق كبيرة .
ملحوظة يمكن استبدال زيت الزيتون بأي زيت نباتى أخر .
ثم الملح حسب الرغبة و الشطة الناشفة حسب الرغبة .
و نقلبهم جيدا و توضع فى أطباق التقديم و يمكنك تزينها بالبقدونس الأخضر .

ملحوظة يمكنك وضع ليمون مقطع نصفين عن تقديمها فالليمون مفيد جدا فى هذه الأكلة فهو يحافظ على مضادات الأكسدة الموجودة فى الباذنجان و هى فى شكل مركب الأنثوسيانين ، وهو صبغة ذات خصائص مضادة للأكسدة يمكنها أن تحمى خلايا أجسادنا من التلف الناجم عن أضرار الجذور الحرة (السرطانية )، والوقاية من الإصابة بالعديد من الأمراض المزمنة .

و بالهنا و الشفا أتمنى أن تنال الطريقة على إعجابكم .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات