القائمة الرئيسية

الصفحات

كاساديا الدجاج الوصفة المكسيكية الصحيحة

طريقة عمل كاساديا الدجاج الوصفة المكسيكية الصحيحة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته حبايب قلب مين جربت أحب أقدم لكم فى المقالة ده أكلة لذيذة و شكلها حلو جدا و هي كاساديا الدجاج بالوصفة المكسيكية الأصلية .

تعد الكاساديا من أشهر الوجبات المكسيكية و تعتبر الأكلات المكسيكية من ألذ الوجبات لإحتوائها على العديد من المكونات و التوابل و اعتمادها بشكل كبير على الجبن بأنواعه
و أقدم لكم فى هذه المقالة طريقة عمل الكاساديا المشهورة و التى تقدم فى أشهر المطاعم بطريقة سهلة يمكنك اعدادها لعائلتك فى المنزل بكل سهولة و عيش جو المطاعم فى حضن منزلك .

مقادير الكاساديا الدجاج الوصفة المكسيكية الصحيحة

صدر دجاج نصف كيلو
ملح 
ثوم بودر
بصل بودر
بابريكا
فلفل أبيض
زيت نباتى
أو زبدة
بصلة
فص ثوم
فلفل ألوان 
طماطم
خبز التورتيلا أو ما يسمى بالخبز المكسيكى
جبن شيدر
جبن موتزاريلا


طريقة عمل كاساديا الدجاج

نقطع صدر الدجاج مكعبات صغيرة و نتبلها بالملح و الفلفل الأبيض وملعقة صغيرة من الثوم البودر و ملعقة صغيرة البصل البودر و ملعقة صغيرة من البابريكا وملعقة كبيرة من الزيت النباتى و نتركهم فى التتبيلة لمدة نصف ساعة .
على النار نضع مقلاة مناسبة المقاس تفضل أن تكون غير لاصقة و نضع ملعقة كبيرة زيت نباتى و نشوح الدجاج المتبل , ثم نضع بصلة بيضاء مقطعة ناعمة و فص ثوم كبير مقطع ناعم ثم فلفلتين كبيرتين مقطعتين قطع صغيرة .
ملحوظة يوضع البصل و الثوم و الفلفل بعد تشويح الدجاج جيدا و الوصول إلى منتصف التسوية .
و فى النهاية نضع حبة طماطم مقطعة قطع صغيرة و نقلبها مع الدجاج و باقى المكونات لمدة دقيقة ثم نرفعها من على النار .
نحضر مقلاة الجيرل المخططة من أسفل و نمسحها بالزبدة أو الزيت النباتى ثم نضع خبز التورتيلا ( الخبز المكسيكي ) و نضع الجبن الشيدر المبشور و الجبن الموتزاريلا المبشور و نضع جزء من الدجاج ثم نطوى رغيف الخبز بحرص حتى لا تقع الحشوة فى المقلاة و نحمره من الجنبين كما فى الصورة .
المكونات تكفى لعمل 4 أرغفة كاساديا المكسيكية اللذيذة تقدم مع الخس و الفلفل الحامى .
أتمنى أن تنال الوصفة على اعجابكم و لكم جزيل الشكر.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات