القائمة الرئيسية

الصفحات

ماسك رهيـــب لتبييض و ترطيب وشد البشرة فى نصف ساعة


ماسك رهيـــب لتبييض و ترطيب وشد البشرة فى نصف ساعة

أول حاجة لازم أعرفها قبل ما أدور على كريم أو وصفة تفتح بشرتى سواء جلد الوجه أو جلد الجسم .

 ❤ أسباب إسمرار البشرة  ❤

يحتوي الجلد على صبغة الميلامين وهي المسؤولة عن لون الجلد، فكلّما زاد تركيز هذه الصبغة في الجلد كان لونه داكناً أكثر

و هذه بعض العوامل التى يؤدى تحفزيها إلى تغير واضح فى لون البشرة  .
  1. جفاف الجلد و إهمال ترطيبيه ، فذلك يؤدى إلى تلف الأنسجة الداخلية للجلد و يكون سبب فى تفاوت لونها و فقدان رونقها و حيويتها .
  2. التعرض المفرط لأشعة الشمس يشكل خطراً كبيراً على البشرة فهو سبب مباشر لزيادة صبغة الميلامين و من ثم زيادة تصبغ لون البشرة ، وللتقليل من أضرار هذه الأشعة يجب استعمال واقي الشمس عامل حمياته لا يقلّ عن 15% .
  3. تجديد خلايا البشرة بشكل بطىء ، مما يؤدى إلى اسمرارها و لتسريع عملية تجديد خلايا البشرة ينصح باستخدام المقشرات سواء كانت طبيعية أو مستحضرات تجميلية ، و التى تعمل على إزالة خلايا الجلد الميتة .
  4. حب الشباب : إذا أهمل علاجه تتحول الحبوب إلى تصبغات جلدية دائمة يصعب علاجها .
  5. التغذية الرديئة وعدم شرب الماء وقلة تناول الخضراوات، كلها تسبب سواد الوجه.
  6. التحسس من مأكولات معينة، أو من بعض المستحضرات التجميلية مما يؤدي لاسمرار البشرة وظهور البقع السوداء الداكنة في الوجه.
  7. استخدام كريمات تفتيح البشرة فتعطى نتائج عكسية و تغمق البشرة و هذا لسبب استخدامها بشكل خاطىء أو استخدامها دون إستشارة الطبيب .
  8. الحزن و كثرة التفكير و الأكتئاب كلها عوامل تؤدى إلى سواد الوجه و فقدان رونقه و حيويته .
  9. عوامل وراثية :أن يكون قد خلقك الله تعالى بهذا اللون نتيجة العامل الجيني والوراثة من الأب أو الأم أو كلاهما، أو من الأجداد، وفي هذه الحالة عليك تقبل لون بشرتك لأن هذا شيء بيد الخالق سبحانه ولا أحد يستطيع تغييره أو الاعتراض عليه .

كل ما سبق يمكنك إيجاد وصفات طبيعية و علاجات بالكريمات و التجميل إلا الاخيرة لا يمكن تغييرها .
معنى هذا إذا ولدت سمراء لا يوجد شىء بالعالم يمكنه تفتتيح لونى و لو درجة واحدة و لكن يمكن إذا زاد اسمرار بشرتى يمكن معالجتها .

سأعرض عليكى وصفة طبيعية قمت بتجربتها على بشرتى و خلصتنى تماما من اسمرار بشرتى نتيجة لتعرضى المستمر للحرارة و أشعة الشمس و الحمد لله رجعت بشرتى للونها الطبيعى دون أى تأثيرها عليها .
فيديو الوصفة 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات